16.4 C
Beirut
الأحد, مارس 3, 2024
spot_img
16.4 C
Beirut
الأحد, مارس 3, 2024
spot_img
16.4 C
Beirut
الأحد, مارس 3, 2024
spot_img

بلومبرغ: الاتحاد الأوروبي توقف عن النظر لواشنطن كضامنة للسلام

تاريخ النشر

أكد مقال نشرته وكالة “بلومبرغ” أن الاتحاد الأوروبي توقف عن التطلع إلى الولايات المتحدة على اعتبارها ضامنا للرخاء والسلام في أوروبا.

وأشار الكاتب في مقاله إلى أنه “يتعين على هذه المجتمعات أن تتغير وأن تجد فرصا جديدة للاستجابة والتعامل مع التحديات التي تواجهها”.

ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبي أصبح ينظر إلى الصين باعتبارها منافسا من تصنيف معين، وتوقف عن النظر إلى الولايات المتحدة باعتبارها ضامنا يمكن الاعتماد عليه في السلام والازدهار في أوروبا، حتى لو لم يفز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني.

وأكد الصحفي أن “بروكسل” تمر بنقطة تحول. وتدفع بيئة السياسة الخارجية المتغيرة المجتمع إلى “إعادة اختراع نفسه” وإيجاد فرص جديدة “لتأكيد أهميته الاقتصادية والسياسية في عالم سريع الاستقطاب”.

وتشمل التحديات الجديدة التي تواجه المجموعة صعوبة تزويد كييف بمزيد من الدعم وحل الصراع في الشرق الأوسط، والضغوط المتزامنة على الاتحاد الأوروبي من الولايات المتحدة والصين.

يشار إلى أن رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد، وصفت في وقت سابق فوز دونالد ترامب المحتمل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024 بأنه بمثابة “تهديد لأوروبا”.

أخبار ذات صلة

spot_img