18.4 C
Beirut
الثلاثاء, مايو 7, 2024
spot_img
18.4 C
Beirut
الثلاثاء, مايو 7, 2024
spot_img
18.4 C
Beirut
الثلاثاء, مايو 7, 2024
spot_img

كوريا الجنوبية تطلق قمرها الثاني بعيدا عن العقوبات الأميركية

تاريخ النشر

أطلقت كوريا الجنوبية قمرها الصناعي الثاني للاستطلاع العسكري بعد أيام من تأكيد كوريا الشمالية عزمها إطلاق عدة أقمار صناعية للتجسس هذا العام.

وقالت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية إن القمر الصناعي دخل مداره بعد إطلاقه على صاروخ سبيس إكس فالكون 9 من مركز جون إف كينيدي الفضائي في فلوريدا بالولايات المتحدة .

وقالت الوزارة في بيان لها إن قدراته المستقلة في مجال الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع تم تعزيزها بعد الإطلاق الناجح، وأضافت “سنمضي قُدُما في إطلاق الأقمار الصناعية في المستقبل دون أي عوائق”.

وتتنافس كوريا الجنوبية التي تخطط لإطلاق خمسة أقمار صناعية للتجسس العسكري بحلول عام 2025 مع كوريا الشمالية لتوسيع قدراتها في المراقبة وسط تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وأطلقت بيونغ يانغ أول قمر صناعي للتجسس في تشرين الثاني من العام الماضي في محاولتها الثالثة بينما وضعت كوريا الجنوبية قمرها الصناعي في مداره في الشهر التالي.

وقالت كوريا الشمالية منذ ذلك الحين إن قمرها الصناعي نقل صورا لمواقع رئيسية في الولايات المتحدة بما في ذلك البيت الأبيض ووزارة الدفاع الأميركية البنتاغون لكنها لم تنشر أيا من الصور.

وينظر إلى إطلاق كوريا الشمالية للأقمار الصناعية على أنه انتهاك للعقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على بيونغ يانغ بسبب برنامجها للأسلحة النووية لأنها تستخدم تكنولوجيا الصواريخ الباليستية المحظورة.

أخبار ذات صلة

spot_img