26.4 C
Beirut
الأحد, سبتمبر 8, 2024
spot_img
26.4 C
Beirut
الأحد, سبتمبر 8, 2024
spot_img
26.4 C
Beirut
الأحد, سبتمبر 8, 2024
spot_img

الصحة النفسية للاسرائيليين بعد عملية طوفان الاقصى

تاريخ النشر

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ 60% من الأطباء والمعالجين النفسيين الإسرائيليين في نظام الخدمة العامة يفكرون في الاستقالة.

وذكر موقع والاه الإسرائيلي أنّ “الوضع أسوأ بكثير في مجال الأطفال والشباب، حيث أن 63% من المتدربين في الطب النفسي لا يرون مستقبلهم في المهنة، ويفكرون أيضاً في تركها”.

وقال الموقع إنّ “إسرائيل” أمام صورة قاتمة إذ إنّ جهاز الصحة النفسية على وشك الإنهيار خصوصاً بعد السابع من أكتوبر.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ عشرات الأطباء النفسيين يغادرون إلى بريطانيا نتيجة الإحباط بسبب عبء العمل الثقيل.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ هذا النزوح يأتي في وقت يتزايد الطلب على خدمات الصحة العقلية بسبب الحرب على غزة لافتةً إلى أنّ رؤساء مراكز الصحة العقلية في جميع أنحاء إسرائيل أرسلوا رسالة يحذرون فيها من أنّ نظام الصحة العقلية في البلاد على وشك الانهيار التام.

ولفتت الرسالة إلى الطلب المتزايد على الأطباء النفسيين منذ الحرب. وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أنّ مراكز الصحة النفسية عالجت نحو 18 ألف مستوطناً، منذ بداية 7 أكتوبر.

وتحدّث موقع أوراسيا ريفيوك عن دراسةٍ أجراها باحثون في مركز روبين الأكاديمي في “إسرائيل” وجامعة كولومبيا، تبحث في التأثير الواسع في الصحة العقلية للإسرائيليين بعد عملية طوفان الأقصى.

ووجدت الدراسة التي نُشرت في مجلة لانسيت، انتشار اضطراب ما بعد الصدمة المحتمل (PTSD) والاكتئاب والقلق في الأسابيع التي أعقبت العملية (29% يعانون اضطراب ما بعد الصدمة، 42% – 44% يعانون الاكتئاب والقلق)

وسبق أن كشفت وسائل إعلام إسرائيلية ارتفاع حالات الإصابات النفسية في صفوف المستوطنين، مشيرةً إلى اعترافهم بأنّهم ينهارون نفسياً.

أخبار ذات صلة

spot_img