25.4 C
Beirut
الجمعة, أكتوبر 18, 2024
spot_img
25.4 C
Beirut
الجمعة, أكتوبر 18, 2024
spot_img
25.4 C
Beirut
الجمعة, أكتوبر 18, 2024
spot_img

نجاح طلاب في جامعات بريطانية بمجهود الذكاء الاصطناعي

تاريخ النشر

اعترف طلاب جامعيون بكتابة مقالات بمساعدة برنامج الذكاء الاصطناعي “شات جي بي تي”، و قال طلاب من جامعة كارديف البريطانية إنهم حصلوا على تقييمات عالية للمقالات المكتوبة باستخدام برنامج الدردشة الآلي المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

يعتبر برنامج ” شات جي بي تي” أحد برامج الذكاء الاصطناعي، وهو قادر على إنتاج ردود شبيهة بالردود البشرية وإنتاج أعمال أكاديمية.

و قالت جامعة كارديف إنها تراجع سياساتها وستصدر إرشادات جديدة على مستوى الجامعة قريباً.

توم اسم غير حقيقي لأحد الطلاب الذين استخدمو دردشة  ” شات جي بي تي” ، بحيث قدّم توم  الذي يبلغ متوسط درجاته 2.1 درجة، مقالين يتكون كل منهما من2500 كلمة في يناير/كانون الثاني، أحدهما بمساعدة روبوت المحادثة والآخر بدونه.

حصل توم على المرتبة الأولى، وهي أعلى مرتبة يحصل عليها في الجامعة، عن المقال الذي كتبه بمساعدة الذكاء الاصطناعي، وفي المقابل، حصل على معدل 2.1 عن المقال الذي كتبه بدون البرنامج.

وكشف طلبٌ حديث تلقته جامعة كارديف ضمن نظام حرية المعلومات أنه خلال فترة التقييم في يناير/كانون الثاني 2023، كانت هناك 14443 زيارة إلى موقع  ” شات جي بي تي”على شبكات الوايفاي الخاصة بالجامعة، في حين لم تكن هناك زيارات مسجلة قبل ذلك بشهر واحد.

وقالت جامعة كارديف: “تم تحديد أن معظم الزيارات تأتي من شبكة أبحاثنا، فمدرستنا لعلوم الكمبيوتر والمعلوماتية، على سبيل المثال، لديها اهتمام أكاديمي ببحث وتدريس الذكاء الاصطناعي”.

واكدت  جامعة كارديف إنها تأخذ مزاعم سوء السلوك الأكاديمي، بما في ذلك الانتحال، “على محمل الجد”.

وقال المتحدث باسم الجامعة : “على الرغم من عدم الإشارة إلى الذكاء الاصطناعي على وجه التحديد، فإن الاستخدام غير السليم له سيتم التعامل معه من خلال سياسة النزاهة الأكاديمية الحالية لدينا”. نحن ندرك التأثير المحتمل لبرامج الذكاء الاصطناعي، مثل ، ” شات جي بي تي” على تقييماتنا ودوراتنا الدراسية.

وأضاف: “الحفاظ على النزاهة الأكاديمية هو أولويتنا الرئيسية ونعمل بنشاط على منع أي طالب من سوء السلوك الأكاديمي بأشكاله العديدة”.

المصدر : BBC NEWS

أخبار ذات صلة

spot_img