25.4 C
Beirut
الخميس, سبتمبر 19, 2024
spot_img
25.4 C
Beirut
الخميس, سبتمبر 19, 2024
spot_img
25.4 C
Beirut
الخميس, سبتمبر 19, 2024
spot_img

“أنصار الله” تتوعد واشنطن ولندن بدفع “ثمن باهظ” ردا على استهداف الأراضي اليمنية

تاريخ النشر

توعدت جماعة “أنصار الله” اليمنية، اليوم الجمعة، الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا بدفع “ثمن باهظ” رداً على القصف الذي نفذته على مواقع تابعة للجماعة في صنعاء وعدد من المحافظات في اليمن.

وقال نائب وزير الخارجية اليمنية، حسين العزي، عبر منصة “إكس”، “تعرضت بلادنا لهجوم عدواني واسع من سفن وغواصات وطائرات حربية أميركية وبريطانية”.

وأضاف العزي، “بلا شك سيتعين على أميركا وبريطانيا الاستعداد لدفع الثمن باهظاً وتحمل كافة العواقب الوخيمة لهذا العدوان السافر”.

وقد بدأت فجر اليوم الجمعة، الولايات المتحدة وبريطانيا، بشن ضربات على أهداف تابعة لـ “أنصار الله” في العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وصعدة وذمار.

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم، أن “الولايات المتحدة، بالتنسيق مع شركائها، نفذت ضربات على أهداف للحوثيين في اليمن، وتعتزم قريباً الكشف عن تفاصيل العملية.”

وصباح اليوم، أعلنت “أنصار الله” استعدادها خوض أي مواجهة مع الولايات المتحدة وبريطانيا، معتبرةً أن “استهدافها بأي عمل عسكري يأتي دعماً لإسرائيل”.

وتأتي التطورات تزامناً مع إعلان قائد “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، مواصلة العمليات العسكرية التي تنفذها في البحر الأحمر لمنع إبحار السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي أو المتوجهة إلى موانيها للضغط على تل أبيب من أجل رفع الحصار عن غزة.

أخبار ذات صلة

spot_img