27.4 C
Beirut
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
spot_img
27.4 C
Beirut
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
spot_img
27.4 C
Beirut
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
spot_img

ميقاتي: التهدئة في لبنان فقط..أمر غير منطقي

تاريخ النشر

نفى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، بممارسته دور رئيس الجمهورية، داعياً المنتقدين القيام بواجبهم في انتخب رئيس للجمهورية.

وخلال مداخلته في جلسة مجلس الوزراء، لفت ميقاتي إلى ان ” الوضع الحالي هو أفضل مما كان عليه قبل شهرين لناحية بدء التفهم لوجهة النظر اللبنانية، والتي ابلغتها أيضا الى الموفد الاميركي أموس هوكشتاين، ومفادها أن هناك قرارات دولية صادرة منذ العام 1949 وصولا الى القرار 1701“.

وراى ميقاتي ان “كل هذه القرارات الدولية لم تنفذ اسرائيل ايا منها ،في حين أننا نؤكد باستمرار أننا تحت الشرعية الدولية وبياننا الوزاري اكد احترام كل القرارات الدولية “

وأضاف،”اذا كان المطلوب تحقيق الاستقرار في الجنوب والمنطقة الحدودية ، فلتطبق كل القرارات الدولية، بدءا باتفاق الهدنة الصادر عام 1949، وكل النقاط الواردة فيه من دون أي تغيير،وعندها يمكن الانتقال الى الحديث عن ترتيبات الاستقرار في الجنوب“.

واعلن ميقاتي انه “قد أبلغنا جميع الموفدين أن الحديث عن تهدئة في لبنان فقط أمر غير منطقي، وانطلاقا من عروبتنا ومبادئنا ، نطالب بأن يصار في أسرع وقت ممكن الى وقف اطلاق النار في غزة، بالتوازي مع وقف اطلاق نار جدي في لبنان “

وحيا ميقاتي مبادرة جنوب إفريقيا برفع دعوى ضدّ إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعيّة.

أخبار ذات صلة

spot_img