26.4 C
Beirut
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
spot_img
26.4 C
Beirut
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
spot_img
26.4 C
Beirut
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
spot_img

هوكستين يحذر من بيروت: هدنة غزة لن تمتد تلقائيا إلى لبنان

تاريخ النشر

حمل الموفد الأميركي آموس هوكستين “رسالة تهديد” إلى المسؤولين اللبنانيين بأن “الهدنة في غزة لن تمتد بالضرورة تلقائياً إلى لبنان”، مؤكداً أن “التصعيد أمر خطير ولا شيء اسمه حرب محدودة”.

ووصل هوكستين صباح أمس الاثنين إلى بيروت، حيث استهل زيارته بلقاء مع رئيس البرلمان نبيه بري لمدة ساعة ونصف الساعة، قبل أن يلتقي رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، ووزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، وقائد الجيش العماد جوزيف عون، ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط.

وأشار إلى أن “الولايات المتحدة الأميركية ملتزمة بالعمل من أجل الوصول إلى حل طويل الأمد من خلال مسار سياسي، وهذا ما يمكن أن يسمح للنازحين اللبنانيين بالعودة إلى منازلهم، والأمر نفسه على الجانب الآخر من الحدود. والتصعيد لا يساعد في حل هذه الأزمة، ولا في مساعدة لبنان في إعادة البناء والتقدم في هذه المرحلة الحساسة من تاريخه”.

وفي ما يعكس ربط مساعدة لبنان بالحل عند الحدود الجنوبية، قال هوكستين: “سيكون هناك دعم دولي للبنان يشمل اقتصاده وجيشه، لكن هذا لا يمكن أن يبدأ إلا عندما نتمكن من التوصل إلى نقطة للمضي قدماً”، مؤكداً ضرورة تغيير “الصيغة الأمنية على طول الخط الأزرق من أجل ضمان أمن الجميع”.

وختم هوكستين بالقول إن “ما نقوم به ليس جهداً أميركياً منفرداً، إننا نعمل مع شركائنا في العالم لخلق فرصة تعزز الاستقرار والازدهار للبنان وشعبه ومؤسساته ولاقتصاده”.

المصدر | وكالات

أخبار ذات صلة

spot_img