27.4 C
Beirut
الإثنين, سبتمبر 16, 2024
spot_img
27.4 C
Beirut
الإثنين, سبتمبر 16, 2024
spot_img
27.4 C
Beirut
الإثنين, سبتمبر 16, 2024
spot_img

موقف بلينكن استمرار للسياسة الأميركية المتواطئة مع الاحتلال

تاريخ النشر

نقلت وكالة رويترز الإخبارية عن مسؤول في حركة حماس قوله إنّ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن هو جزءٌ من المشكلة وليس جزءاً من الحل. وذلك بعد حديث بلينكن بشأن عدم إمكانية قبول بعض التعديلات التي وضعتها حماس ضمن ردها على مقترح وقف النار الأميركي.

وقال بلينكن في المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقده في الدوحة مع نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إنّ حماس قدّمت العديد من التغييرات على اقتراح وقف إطلاق النار في غزّة، مُضيفاً أنّه يمكن العمل على بعض التعديلات، بينما بعضها الآخر غير ممكن.

وأعلن بلينكن أن واشنطن ستواصل الضغط من أجل الانتهاء من اتفاق وقف إطلاق النار، وتحدث عن تقديم اقتراحات بشأن اليوم التالي للحرب في غزة خلال الأسابيع المقبلة.

وفي السياق ذاته، وصف مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جيك سوليفان بعض اقتراحات حماس بالطفيفة قائلا:”بعض هذه التغييرات طفيفة والبعض الآخر ينحرف عن الاتفاقات السابقة بشأن وقف إطلاق النار في غزة”.

وأعلن سوليفان وجهة نظر بلاده قائلاً:”وقت المساومة قد انتهى، وحان الوقت لبدء وقف إطلاق النار وعودة الأسرى”.

ولفتت حماس إلى أن مواقف بلينكن الذي يحاول تبرئة الاحتلال هو استمرار للسياسة الأميركية المتواطئة مع حرب الإبادة الوحشية ودعت الوزير الأميركي وإدارة بايدن للضغط على حكومة الاحتلال المصرة على استكمال مهمة القتل والإبادة.

وأكدت حماس في بيان أنه بينما يواصل وزير الخارجية الأميركي الحديث عن موافقة “إسرائيل” على مقترح الرئيس جو بايدن، لم يُسمع أي مسؤول إسرائيلي يتحدث عن هذه الموافقة.

أخبار ذات صلة

spot_img