27.4 C
Beirut
الأحد, سبتمبر 8, 2024
spot_img
27.4 C
Beirut
الأحد, سبتمبر 8, 2024
spot_img
27.4 C
Beirut
الأحد, سبتمبر 8, 2024
spot_img

لبنان سيرفع دعوى قضائية ضد “التلغراف”

تاريخ النشر

أعلن وزير الأشغال والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حمية أنّ لبنان سيرفع دعوى قضائية ضد صحيفة التلغراف البريطانية لمزاعمها بحق مطار بيروت الدولي، وادعائها تخزين حزب الله أسلحة فيه.

وفي مؤتمر صحافي بعد جولة في مطار بيروت الدولي، أضاف الوزير حمية أنّ جهاز أمن المطار سيُنظّم جولة للإعلاميين في كل المطار لابطال مزاعم التلغراف بوجود أسلحة داخله.

وقال وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصّار بعد الجولة داخل المطار: “نتوقّع حرباً نفسيّة على لبنان بسبب خسارة إسرائيل في قطاع السياحة بعد حرب غزة”.

كذلك أكّد وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري أنّ مطار بيروت الدولي لم يتأثّر بما نشرته صحيفة التلغراف البريطانيّة.

وأجرى عدد من سفراء دول عربية وغربية إلى جانب عدد من الصحافيين العرب والأجانب جولةً ميدانية في مطار بيروت الدولي وذلك بدعوة من وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال، رداً على مزاعم صحيفة “التلغراف”.

واستهلت الجولة الميدانية من مركز الشحن في المطار، ثم انتقل المشاركون  في الجولة إلى مركز الشحن الجوي.

وشارك في الجولة سفراء كل من ألمانيا، ومصر، والهند، وباكستان، والصين، واليابان، وكوريا، وكوبا، ورومانيا، والبرازيل، وكازاخستان، والأردن، وإسبانيا، والجزائر ونيجيريا.

كما شارك فيها وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، إضافة إلى كل من وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بوحبيب ووزير السياحة وليد نصار.

واجتمع حمية برئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي السرايا الحكومية وناقش موضوع الإجراءات القانونية التي من المؤكد أنّ الدولة اللبنانية ستتخذها في حق صحيفة “التلغراف”، لأنّ هذا الموضوع يُعدّ ضمن إطار الحرب النفسية على لبنان وتشويه سمعته وسمعة المطار الذي يُعدّ المرفق الجوي الوحيد في لبنان.

بدوره، أكّد رئيس اتحاد النقل الجوي في لبنان علي محسن أنّ التقرير الصادر عن صحيفة “التلغراف” يهدف إلى تعريض مطار بيروت والعاملين فيه والمسافرين للخطر.

وحمّل محسن الصحيفة البريطانية ومن يروّج لتقريرها المسؤولية عن سلامة العاملين في مطار بيروت، معتبراً أنّ “ما تروّجه وسائل إعلام مشبوهة هو تحريض على قتلنا”.

كذلك نفى نائب رئيس الاتحاد الجوي في الشرق الأوسط وأفريقيا كامل العوض التقارير الإعلامية في اتصال مع الوزير حمية، مؤكداً أن التلغراف التي اعتمدت على الاتحاد كأحد مصادرها لم تتحدّث إليه، وأنها أزالت اسمه من التقرير.

أخبار ذات صلة

spot_img