26.4 C
Beirut
الأحد, سبتمبر 8, 2024
spot_img
26.4 C
Beirut
الأحد, سبتمبر 8, 2024
spot_img
26.4 C
Beirut
الأحد, سبتمبر 8, 2024
spot_img

رفض صفقة التبادل تعني قنبلة نووية على “اسرائيل”

تاريخ النشر

حذّر اللواء في احتياط الجيش الإسرائيلي إسحاق بريك من تبعات رفض رئيس حكومة الاحتلال بنامين نتنياهو إبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس والمقاومة في غزة، مشبّهاً تأثير ذلك بتأثير قنبلة نووية أُسقطت على إسرائيل، لكن من دون أثر إشعاعي.

وفي مقال كتبه في صحيفة هآرتس أكد بريك أنّ هذه الأيام حرجة مشدداً على أنّ رفض الصفقة هذه المرة أيضاً سيؤدي إلى فقدان “إسرائيل” الأسرى إلى الأبد، وكونها على شفا حرب إقليمية ستكلّف خسائر فادحة.

وأضاف بريك أنّ “الجيش” الإسرائيلي يواصل القتال في قطاع غزة ويتوغّل مراراً وتكراراً بلا هدف. وعلى الرغم من أنّه ينجح في تدمير العقارات فوق الأرض، فإنّه لا يستطيع إيقاف حماس التي توجد بالتأكيد في مدينة الأنفاق.

وقال بريك:”إسرائيل لن تتمكّن من هزيمة حماس، بل عليها الاعتراف بأنّها سبق أن هُزمت”، مضيفاً أنّه:”لا يمكنها تحقيق أي من أهدافها من الحرب”.

وبعد مرور تسعة أشهر على الحرب في قطاع غزة، أكد بريك أنّ استمرار القتال لن يُسهم في شيء وليس من شأنه أن يؤدي إلى تحقيق النصر، بل على العكس من ذلك حيث ستكون هزيمة “إسرائيل” أكثر إيلاما.

أضاف بريك :”في حين أنّ الجيش الإسرائيلي لن يتمكّن من هزيمة حماس، فإنّه بالتأكيد لا يستطيع هزيمة حزب الله المسلّح بـ150 ألف صاروخ وقذيفة صاروخية وطائرة مسيّرة” .

وأوضح أنّ الحرب تُعدُّ ضمانة لبنيامين نتنياهو ويوآف غالانت وهرتسي هليفي الوحيدة لاستمرارهم في مناصبهم.

 وأضاف: “في اعتباراتهم غيرالسليمة، فإنّهم يتركون الأسرى لحتفهم ويرسلون مقاتلينا ليُقتلوا عبثاً”.

وختم بريك مقاله مشدداً على ضرورة إنهاء القتال في قطاع غزة فوراً مشيرا الى أن هذا سيؤدي  إلى وقف نيران  حزب الله وسيمكّن من إعادة الأسرى من خلال اتفاق.

أخبار ذات صلة

spot_img