26.4 C
Beirut
الأحد, سبتمبر 8, 2024
spot_img
26.4 C
Beirut
الأحد, سبتمبر 8, 2024
spot_img
26.4 C
Beirut
الأحد, سبتمبر 8, 2024
spot_img

نتنياهو يخاف من اليمنيين

تاريخ النشر

أكدت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أنّ رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يخاف من اليمنيين، وأنه لو استطاع لكان قد تهرب من الرد هذه المرة أيضاً كما كان يفعل دائماً.

وفي مقال للمحلل الاقتصادي نحميا شترسلر بعنوان “بيبي خائف أيضاً من الحوثيين” قال إن خوف نتنياهو وامتناعه عن الرد بقوة وتركه الأمر للأميركيين والبريطانيين لحماية “إسرائيل” خطوة غير مناسبة.

وبحسب قوله فنتنياهو حوّل “إسرائيل” إلى الصبي المضروب في الشرق الأوسط المحاط بحلقة من النار.

ورأى شترسلر أنّ اليمنيين أدركوا ضعف نتنياهو فأطلقوا نحو 200 صاروخ وطائرة مسيّرة في الأشهر الـ9الماضية، وهاجموا السفن في البحر الأحمر من أجل شل حركة الملاحة البحرية في ميناء “إيلات” ونجحوا.

واعتبر شترسلر أن الهجوم اليمني على “تل أبيب” كان دليلاً على أن الاحتواء الذي ينتهجه نتنياهو لم يفلح مع اليمنيين، كما لم يفلح مع حماس و حزب الله و إيران.

وشدّد شترسلر على أنه لو كان باستطاعة نتنياهو التهرب من الردّ هذه المرة أيضاً لفعل، ولكن الهجوم هذه المرة كان على المركز الاقتصادي، المالي، التكنولوجي لـ”إسرائيل”.

وكانت الطائرة المسيّرة اليمنية “يافا” قد اخترقت أجواء فلسطين المحتلة من جهة البحر، ووقع الانفجار في أحد أضخم شوارع “تل أبيب” وفي منطقة أمنية تعج بالأبراج والسفارات والدفاعات الجوية الإضافية، لا سيما القنصلية الأميركية التي تبعد عشرات الأمتار عن مكان الانفجار.

أخبار ذات صلة

spot_img