25.4 C
Beirut
الخميس, سبتمبر 19, 2024
spot_img
25.4 C
Beirut
الخميس, سبتمبر 19, 2024
spot_img
25.4 C
Beirut
الخميس, سبتمبر 19, 2024
spot_img

بكين تندد بالتصريحات المتعلقة ببحر الصين الجنوبي

تاريخ النشر

نددت بكين بالتصريحات المتعلقة ببحر الصين الجنوبي وتايوان، الواردة في البيان المشترك الصادر عن “حوار إندو – باسيفيك الثلاثي” بين الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي عقدته بالعاصمة بكين، “إن الدول الثلاث تقوم بتشويه الصين من خلال تشكيل مجموعات إقصائية باسم التعاون”.

وأشارت ماو “أنّ الدول غير الإقليمية تحاول خلق مواجهة من خلال استعراض قوتها في بحر الصين الجنوبي”.

وأكدت مواصلة الصين لحماية سيادتها وحقوقها ومصالحها في البحار، إضافة إلى إدارة خلافاتها مع دول المنطقة بشكل مناسب من خلال التشاور والحوار المباشر، بحسب ماو.

ودعت المتحدثة الدول الثلاث إلى احترام جهود دول المنطقة نحو السلام والاستقرار، والتوقف عن “تأجيج التوترات وخلق مواجهة بين التكتلات”.

وفيما يتعلّق بتايوان، أكدت ماو أن الجزيرة “جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية”، وأن الحفاظ على السلام والاستقرار في مضيق تايوان يتم من خلال الالتزام بمبدأ “صين واحدة”.

يذكر أن الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية، أعربت خلال الجلسة الافتتاحية لـ “حوار إندو-باسيفيك الثلاثي” في 6 يناير\كانون الثاني الجاري، عن مخاوفها بشأن سلوك الصين “الخطير والمتصاعد” في بحر الصين الجنوبي.

وشددت الدول الثلاث على أنّ السلام والاستقرار في مضيق تايوان أمران لا غنى عنهما لأمن وازدهار المجتمع الدولي.

أخبار ذات صلة

spot_img