26.4 C
Beirut
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
spot_img
26.4 C
Beirut
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
spot_img
26.4 C
Beirut
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
spot_img

مجلس الأمن يرفض تعديلات روسية على قرار يُدين هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر

تاريخ النشر

رفض مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، التعديلات التي اقترحتها البعثة الروسية على مشروع القرار “الأميركي- الياباني” الذي يطالب الحوثيين بالوقف الفوري لهجماتهم على السفن في البحر الأحمر.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم”، اقترحت روسيا ثلاثة تعديلات على النص، أوّلها ينص على أن جميع أحكام هذا القرار لا ينبغي أن تصبح سابقة أو ترسي قواعد جديدة للقانون الدولي.

والبند الثاني ينص على استبدال الفرضية القائلة بأن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة “يحيط علما بحق الدول الأعضاء في حماية سفنها، مسترشدة بقواعد القانون الدولي، من الهجمات، بما في ذلك تلك التي تضر بحقوق وحريات الملاحة”.

ويقترح التعديل الثالث، أن يعالج مجلس الأمن الدولي الأسباب الجذرية للصراعات التي تسهم في التوترات الإقليمية، وخاصة الصراع في قطاع غزة.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى مشروع القرار الذي يدين هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر، حيث صوتت 11 دولة لصالح القرار، وامتنعت أربع دول عن التصويت هي “روسيا والصين والجزائر وموزمبيق”.

وأوضح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، “فاسيلي نيبينزيا”، أن الولايات المتحدة تسعى من خلال تبني هذا القرار إلى إضفاء الشرعية على تصرفات تحالف “حارس الازدهار” في البحر الأحمر.

المصدر | روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

spot_img