27.4 C
Beirut
الإثنين, سبتمبر 16, 2024
spot_img
27.4 C
Beirut
الإثنين, سبتمبر 16, 2024
spot_img
27.4 C
Beirut
الإثنين, سبتمبر 16, 2024
spot_img

الرئيس البرازيلي: ما يقوم به الإسرائيلي أشبه بمحرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية

تاريخ النشر

اتهم الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، أمس الأحد، العدو الإسرائيلي بارتكاب “إبادة” بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، مشبّهًا ما تقوم به الدولة العبرية بمحرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية.

وقال لولا للصحفيين في أديس أبابا حيث حضر قمة للاتحاد الإفريقي “ما يحدث في قطاع غزة ليس حربًا، إنه “إبادة”.

وأضاف”ما يحدث في قطاع غزة مع الشعب الفلسطين،  لم يحدث في أي مرحلة أخرى في التاريخ. في الواقع، سبق أن حدث بالفعل حين قرر هتلر أن يقتل اليهود”.

وفي كلمة ألقاها أمام جامعة الدول العربية الأسبوع الماضي، أشار دا سيلفا إلى أنه لن يكون هناك سلام دون إقامة دولة فلسطينية،  ودعا إلى وقف فوري لإطلاق النار للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

بدورها، شيدت حركة حماس تصريحات الرئيس البرازيلي ، وقالت في بيان لها على “تلغرام”، “نثمّن تصريح الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا الذي وصف ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة بالمحرقة، وبأن فعل الصهاينة اليوم في غزة هو نفس ما فعله هتلر النازي باليهود إبان الحرب العالمية الثانية”.

من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عبر منصة “إكس”، إن “تصريحات الرئيس البرازيلي مخزية وخطيرة، وهذه محاولة لإيذاء الشعب اليهودي وحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”.

المصدر | عدة وكالات

أخبار ذات صلة

spot_img