27.4 C
Beirut
الإثنين, سبتمبر 16, 2024
spot_img
27.4 C
Beirut
الإثنين, سبتمبر 16, 2024
spot_img
27.4 C
Beirut
الإثنين, سبتمبر 16, 2024
spot_img

عدد المهاجرين ينقذ الاقتصاد البريطاني

تاريخ النشر

نشرت صحيفة تايمز البريطانية مقالا يدعو الوزراء البريطانيين إلى التوقف عن الشكوى من المهاجرين في الوقت الذي انخفض فيه معدل الخصوبة بالبلاد.

وذكر تريفور فيليبس كاتب المقال أن زيادة عدد المهاجرين ضروري في الوقت الراهن للمساعدة في إنقاذ الاقتصاد البريطاني المتعثر.وأشار إلى أن المحور الخطابي للحملة الانتخابية لحزب المحافظين الحاكم سيكون تعهدا بالحد من الهجرة والتخلص من التوجهات اليسارية المناصرة للمهاجرين، في الوقت الذي تقتضي فيه الضرورات الاقتصادية الحفاظ على هدف متجدد بعدد أعلى من المهاجرين من أي وقت مضى في تاريخ بريطانيا.

وأوضح أن خطاب الميزانية لحكومة المحافظين الحالية أنه يعتمد على توقعات “مكتب مسؤولية الميزانية” التي تشير إلى أن صافي الهجرة السنوية المطلوبة سيتجاوز 35 ألفا في معظم السنوات المقبلة.

وأضاف أن هذا الرقم هو ضعف الرقم المعتاد خلال سنوات فترة حكم رئيس الوزراء اليساري طوني بلير. وقال إنه في عام 2022 كان صافي الهجرة المطلوبة أكثر من 745 ألفا أي 3 أضعاف العدد الذي كان عليه عندما تولى المحافظون الحكم في عام 2010.

وأضاف الكاتب أنه ومنذ عام 2010، انخفض معدل الخصوبة في بريطانيا إلى ما دون معدل الإحلال البالغ 2.1 طفل لكل امرأة، وبلغ حاليا 1.49 وسينخفض إلى ما دون 1.4 بحلول منتصف هذا القرن.

وأكد أن الأرقام المذكورة تقتضي أن يستمر قبول المهاجرين، لكن مصدر هؤلاء المهاجرين في المستقبل سيثير قلق حزب المحافظين المعارض لبرامج التنوع في مكان العمل نظرا لأن المهاجرين سيكونون أكثر اختلافا من البريطانيين في الثقافة، وسيكونون أكثر سوادا في بشرتهم وأغلبهم مسلمون.

وختم مقاله بالدعوة إلى السماح لأصحاب العمل بالاستمرار في استجلاب العمال من الخارج، وبدعوة الحكومة للتوقف عن التذمر بشأن عدد الأجانب الذين يصلون إلى الشواطئ البريطانية.

أخبار ذات صلة

spot_img