29.4 C
Beirut
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
spot_img
29.4 C
Beirut
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
spot_img
29.4 C
Beirut
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
spot_img

منع اسرائيل من المشاركة في الألعاب الأولمبية

تاريخ النشر

تقدم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وبدعم من نظيره الآسيوي بطلب إلى الفيفا لمنع مشاركات إسرائيل بمباريات كرة القدم الدولية وذلك خلال اجتماع الجمعية العامة الـ 74 للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والذي عُقد في العاصمة التايلندية بانكوك.

ورفض لجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الدعوات للتصويت في الجمعية العمومية للفيفا على طلب فلسطين، معتبرا أن القضية يجب أن تُبحث من قبل مجلس الفيفا الذي يعتبر هيئة صنع القرار.

وقال:”الاتحاد الدولي سيقوم على الفور بتعيين خبير قانوني مستقل لتقييم الطلبات الثلاثة التي قدمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والتأكد من تطبيق قوانين ولوائح الفيفا بشكل صحيح”.

وأضاف ان مجلس الفيفا سيعقد اجتماعا استثنائيا في 20 تموز لمراجعة نتائج التقييم واتخاذ القرارات المناسبة.

بدوره قال رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب في كلمة أمام المؤتمر إن إسرائيل انتهكت قواعد الفيفا، مطالبا بتعليق عضويتها على الفور.

وأضاف: “اليوم أقف أمامكم مرة أخرى للتصدي للانتهاكات الممنهجة لقوانين وأنظمة الفيفا، والتي تعرض لها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على مدار سنوات عديدة”.

وأشار إلى أن إدراج أندية كرة القدم الإسرائيلية في المستوطنات غير القانونية الواقعة في الأرض الفلسطينية المحتلة يشكل انتهاكا لقوانين الفيفا.

وقد تجمع سابقا مئات المحتجين أمام مقر لجنة تنظيم أولمبياد باريس للمطالبة بمنع إسرائيل من المشاركة في الألعاب الأولمبية التي ستقام خلال الصيف.

وشوهد المتظاهرون وهم يهتفون: “قاطعوا إسرائيل خلال الألعاب الأولمبية” وانتقد عضو في المنظمة الأوروبية الفرنسية Euro-Palestine NGO نيكولا شاهشاهاني طريقة تعامل اللجنة المنظمة مع الوضع.

قائلًا إنهم لم يحتاجوا إلى أكثر من 4 أيام ليقرروا منع روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في الألعاب الأولمبية بعد بدأ حرب روسيا و أوكرانيا . وقال:”بينما نحن الآن نشاهد بأعيننا ما يجري من إبادة جماعية في قطاع غزة، حيث حصيلة عدد الضحايا تزيد عن 40 ألف قتيل، معظمهم من النساء والأطفال، في المقابل فإن الأمر يسير كالمعتاد، وهم مستعدون لاستقبال الوفد الإسرائيلي”.

أخبار ذات صلة

spot_img