22.4 C
Beirut
الجمعة, أكتوبر 18, 2024
spot_img
22.4 C
Beirut
الجمعة, أكتوبر 18, 2024
spot_img
22.4 C
Beirut
الجمعة, أكتوبر 18, 2024
spot_img

من الضامن لسلامة طلاب الجنوب؟

تاريخ النشر

بعد أن حسمت وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية قرارها بإجراء الامتحانات لطلاب الجنوب دون تأجيل أو تعديل بسبب العدوان الإسرائيلي، بعد سجال طويل حول ضرورة أخذ واقع هؤلاء الطلاب بعين الاعتبار واعتماد امتحانات استثنائية لهم.

وأعلن وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي في وقت سابق أن الامتحانات الموحدة للشهادة الثانوية ستشمل جميع طلاب لبنان، مؤكدا عدم فصل الجنوب عن باقي المناطق وعدم التسبب بالتمييز.

في الإطار نفسه، أكد رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي حيدر إسماعيل أن أكثر من 80% من الطلاب حصلوا على المعلومات من خلال الحضور الشخصي في المدارس الثانوية التي التحقوا بها أو عبر التعلم عن بعد.

وأضاف أنه تم التواصل مع وزير التربية لمناقشة مستجدات طلاب الجنوب والأساتذة، حيث تم التأكيد على الحرص الشديد على إجراء الشهادة الرسمية بأمان والحفاظ على مستواها.

بدورها، أصدرت المديرة العامة للتعليم المهني والتقني هنادي بري -قبل أيام- تعميما يسمح للتلاميذ المرشحين للامتحانات الرسمية بمحافظة الجنوب والنبطية بالدخول إلى أي مركز امتحان آخر وإجراء الامتحانات الرسمية فيه، على أن يتم إبلاغ مصلحة المراقبة والامتحانات بهذا فورا.

وبعد فرز الطلاب في مراكز للامتحانات التي يقع بعضها في مناطق تعرضت للقصف مراراً وتكراراً، تعالت أصوات اللبنانيين بمن فيهم الطلاب والكادر التعليمي ومداء المدارس، اعتراضاً على عدم وجود إجراءات جدية ومدروسة لحماية الطلاب من أيّ اعتداء إسرائيلي مع الإشارة إلى أن بعض هذه المراكز مغلقة منذ بداية الحرب، في قرى تبنين وبنت جبيل وكفرصير والخيام وغيرها.

و بعد اليوم الاول من التقديم علت الاصوات مجددا بعد أن نفذ الطيران الحربي الصهيوني غارة وهمية فوق عدد كبير من قرى الجنوب حيث تم خرق جدار الصوت على ثلاثة دفعات ترافقت مع القاء بالونات حرارية بينما االتلاميذ في مراكز الامتحانات.

فهل تم توفير خطة طوارئ من أجل إجلاء الطلاب في حال حدوث أي اعتداء عليهم، ومَن الضامن لسلامة الطلاب في حال استهداف الطرقات المؤدية إلى مراكز امتحاناتهم؟

أخبار ذات صلة

spot_img