23.4 C
Beirut
الجمعة, أكتوبر 18, 2024
spot_img
23.4 C
Beirut
الجمعة, أكتوبر 18, 2024
spot_img
23.4 C
Beirut
الجمعة, أكتوبر 18, 2024
spot_img

حمية أكد عودة الكهرباء إلى مطار بيروت

تاريخ النشر

تعليقًا على مشكلة الكهرباء في مطار بيروت الدولي كشف وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال علي حمية، أنه عند الساعة 12 عادت الكهرباء إلى مطار بيروت والتكييف يعمل لكنه ينقطع لمدة نصف ساعة لتجنب احتراقه عند التحويل من الكهرباء الأساسية إلى المولدات”.

وشدد قائلا:”اننا نحرص على راحة كل المسافرين الوافدين إلى مطار بيروت”. داعيًا الوزارات للتعاون وتأمين التيار الكهربائي بشكل مستمر.

من جهته رد وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض على طلب الوزير حمية تأمين الكهرباء لمطار بيروت.

قائلا: “لقد قمت بالتدخل مع العراقيين على مدى الشهر الماضي وخاصة في الأيام القليلة الماضية للقيام بعمل استثناء بينما يقوم مجلس النواب اللبناني وحاكم مصرف لبنان بالانابة وسيم منصوري باستكمال النهج للسماح بنقل المستحقات العراقية إلى الحساب العراقي في مصرف لبنان”.

وأضاف فياض في حديث لقناة الجديد: “نتيجة لجهودي، كتب رئيس الوزراء العراقي رسالة بتاريخ 4 تموز إلى وزير النفط العراقي وشركة النفط العراقية سومو لتسهيل تحميل الشحنة المتوقفة حاليًا في العراق مما يحل المشكلة لهذا الشهر”.

كما أكد فياض أن التعاون والتنسيق قائم مع المعنيين في مطار بيروت، موضحاً أن الكهرباء ستعود خلال أيام علما أن كهرباء لبنان لا تزال تزود المطار بالكهرباء حتى اللحظة.

وطمأن فياض بأن الكهرباء لن تنقطع كليا لا عن للمطار ولا عن اللبنانيين، مذكرا أن التأخير سببه المستحقات التي تسدد في اللحظة ِالأخيرة.

أخبار ذات صلة

spot_img