26.4 C
Beirut
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
spot_img
26.4 C
Beirut
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
spot_img
26.4 C
Beirut
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
spot_img

عمدة لندن يدين انتهاك الاحتلال للقانون الدولي

تاريخ النشر

دعا عمدة لندن صادق خان إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة ومنع الاحتلال من انتهاك القانون الدولي، متخطيا دعوات حزب العمال الذي ينتمي إليه لتطبيق هدنة تسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وقال خان -الذي يمثل صوتا بارزا داخل حزب العمال- في فيديو نشره عبر موقع إكس “يبدو أن الوضع الإنساني في غزة سوف يتدهور إلى الأسوأ، وهناك تصعيد عسكري كبير يلوح في الأفق، وهو ما يجب ألا يحدث”.

وأكد عمدة العاصمة البريطانية أنه يضم صوته إلى الداعين لوقف إطلاق النار للحيلولة دون وقوع مزيد من الضحايا المدنيين والسماح بوصول المساعدات العاجلة إلى المحتاجين وإتاحة الفرصة لتجنب صراع واسع في الشرق الأوسط.

وأشارت وكالة رويترز إلى أن “الاختلاف الواضح” بين موقفي خان وزعيم حزب العمال كير ستارمر يلقي الضوء على الخلافات والاضطرابات المتزايدة داخل حزب المعارضة الرئيسي في بريطانيا بشأن موقفه من الصراع.

ودعا حزب العمال -الذي تشير استطلاعات الرأي إلى أن لديه فرصة قوية لتشكيل الحكومة المقبلة في الانتخابات المتوقعة عام 2024- إلى هدنة في غزة، مرددا دعوات مماثلة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وحكومة المحافظين البريطانية.

وأعرب سياسيون من حزب العمال عن غضبهم من تصريحات أدلى بها ستارمر قالوا إنها تؤيد قطع الاحتلال الكهرباء والمياه عن قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم ستارمر لاحقا إن رئيس حزب العمال كان يقصد أن لكيان الاحتلال الحق في الدفاع عن نفسه، لكن الناس في غزة بحاجة إلى الحصول على المياه والكهرباء.

المصدر : الجزيرة + رويترز

أخبار ذات صلة

spot_img