27.4 C
Beirut
الإثنين, سبتمبر 16, 2024
spot_img
27.4 C
Beirut
الإثنين, سبتمبر 16, 2024
spot_img
27.4 C
Beirut
الإثنين, سبتمبر 16, 2024
spot_img

“الاستقالات تتوالى في جامعة كولومبيا بعد أشهر من الاحتجاجات الطلابية”

تاريخ النشر

أعلنت رئيسة جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة نعمت شفيق استقالتها من منصبها بعد أشهر من الاحتجاجات الطلابية الغاضبة في الحرم الجامعي على خلفية الحرب التي تشنها “إسرائيل” على غزة.

وتنحّت شفيق بعد عام واحد من استلامها رئاسة الجامعة، وقد واجهت دعوات متزايدة للاستقالة لعدة أشهر بسبب تعاملها مع الاحتجاجات التي اندلعت في أعقاب العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من تشرين الأول والمجازر اليومية التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين.

ورحبت النائبة الجمهورية إليز ستيفانيك التي انتقدت شفيق وقيادات أخرى في الجامعة في الكونغرس على خلفية الاحتجاجات المرتبطة بغزة في أنحاء البلاد باستقالتها في منشور على أكس قائلة إنها جاءت متأخرة بسبب فشلها في حماية الطلاب اليهود.

واتخذت شفيق في 18 نيسان خطوة غير معتادة بمطالبة شرطة نيويورك دخول الحرم الجامعي، مما أثار غضب كثير من جماعات حقوق الإنسان والطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وتم اعتقال أكثر من 100 شخص وإزالة الخيام من الحديقة الرئيسية، لكن في غضون أيام قليلة، تم نصب المخيم في نفس المكان مجددا.

وأفاد موقع الجامعة على الإنترنت بأنه من المقرر أن تتولى كاترينا أرمسترونغ، النائبة التنفيذية لرئيس الجامعة لشؤون الصحة والخدمات الطبية الحيوية منصب الرئيس بشكل مؤقت.

أخبار ذات صلة

spot_img