26.4 C
Beirut
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
spot_img
26.4 C
Beirut
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
spot_img
26.4 C
Beirut
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
spot_img

في اليوم ال 62…طائرات الاحتلال تواصل استهدافها على قطاع غزة

تاريخ النشر

تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، في اليوم 62 من الحرب على قطاع غزة، قصفها العنيف على مختلف مناطق القطاع، كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية الأحياء الشرقية لمدينة خان يونس جنوب القطاع، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الخميس مقتل جنديين.

واستشهد 17 فلسطينيا وأصيب آخرون، في قصف اسرائيلي للمنازل في مخيمي النصيرات والمغازي وسط قطاع غزة، ومدينة رفح جنوبي القطاع.

وقالت مصادر طبية لقناة الجزيرة إن من بين الشهداء 3 أطفال، إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بمخيم المغازي وسط قطاع غزة، في حين أفاد المسعفون بأن عددا كبيرا من الضحايا ما زالوا عالقين تحت الأنقاض.

كما شن جيش الاحتلال غارات جوية على منزل في مخيم الشابورة جنوب القطاع، مما أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين.وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن طائرة حربية إسرائيلية قصفت مسجدا في حي الدرج بمدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد 12 فلسطينيا على الأقل، وإصابة العشرات بجروح، إضافة إلى تدمير عدد من المنازل المجاورة.

وأضافت الوكالة أن طائرات الاحتلال ومدفعيته قصفت منازل في أحياء الزيتون والشجاعية والصبرة شرق غزة، وبنايات سكنية في حي الرمال.

وذكرت الوكالة أن مناطق جنوب خان يونس شهدت قصفا عشوائيا مكثفا من الطائرات والمدفعية في أثناء توغل آليات الاحتلال برا، مما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى، ولم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول، نظرا لخطورة الأوضاع بسبب كثافة القصف.

من جهته، أفاد مراسل قناة الجزيرة بوقوع إصابات في قصف إسرائيلي على بلدة بني سهيلا شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، مضيفا أن عشرات استشهدوا إثر قصف إسرائيلي على منزل عائلة الترك قرب ملعب النور بحي الصبرة جنوب شرقي غزة.

المصدر:قناة الجزيرة

أخبار ذات صلة

spot_img