25.4 C
Beirut
الخميس, سبتمبر 19, 2024
spot_img
25.4 C
Beirut
الخميس, سبتمبر 19, 2024
spot_img
25.4 C
Beirut
الخميس, سبتمبر 19, 2024
spot_img

حصيلة شهداء العدوان على غزة تتزايد يوما بعد يوم

تاريخ النشر

تتزايد صعوبة الإحصاء الدقيق لشهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مع استمرار القصف العنيف وتدمير البنية التحتية الأساسية، وتكرار تعطل خدمات الهاتف والإنترنت، واستشهاد أو فقد عدد من القائمين على عملية التوثيق، في حين بلغت الحصيلة الأخيرة أكثر من 16 ألف شهيد و43 ألف مصاب، جُلّهم من النساء والأطفال.

ففي الأسابيع الـ 6 الأولى من العدوان، أرسلت مشارح المستشفيات في أنحاء غزة الأرقام إلى مركز الإحصاء الرئيس التابع لوزارة الصحة بغزة في مستشفى الشفاء، واستخدم المسؤولون برنامج إكسل في تسجيل أسماء الشهداء وأعمارهم وأرقام بطاقات هُوياتهم، ونقلوا ذلك إلى وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله.

غير أن المسؤولين الأربعة الذين أداروا عملية التوثيق بمجمع الشفاء الطبي، استشهد أحدهم بغارة إسرائيلية على المستشفى، واعتقل الآخرون حين استولى جيش العدوان على المبنى بحجة أنه مركز عمليات حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، حسب وزارة الصحة برام الله.

ومع انهيار الهدنة الإنسانية التي استمرت أسبوعا واحدا وانتهت الجمعة الماضية، أصبح تحديث حصيلة الشهداء والمصابين الذي كان يصدر يوميا بمؤتمر يعقده المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، غير منتظم.

المصدر:موقع الجزيرة

أخبار ذات صلة

spot_img