26.4 C
Beirut
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
spot_img
26.4 C
Beirut
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
spot_img
26.4 C
Beirut
الجمعة, سبتمبر 20, 2024
spot_img

عبداللهيان: بدأنا الإجراءات الحقوقية والدولية بشأن التفجير الارهابي بكرمان

تاريخ النشر

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الخميس، أنّ وزارة الخارجية وتأسيسا على المعطيات الأولية المتحصلة من المصادر الرسمية، بدأت الاجراءات الحقوقية والدولية العاجلة عن طريق الامم المتحدة بشأن الحادث الإرهابي الذي وقع أمس بكرمان.

وكتب أمير عبد اللهيان على حسابه الشخصي على منصة “إكس”، “إنّ استشهاد عشرات الاشخاص من مواطنينا الأعزاء إثر العملية الإرهابية بكرمان، في مراسم الذكرى السنوية لاستشهاد اللواء الشهيد الحاج قاسم سليماني، كان مبعث حزن وأسى”.

وأضاف أنّ “وزارة الخارجية ووفقاً للمعطيات الأولية التي حصلت عليها من المصادر الرسمية، شرّعت بالاجراءات العاجلة القانونية والدولية عن طريق المنظمة الدولية”.

بدورها، ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أنّه “كان هناك حقيبتان من القنابل عند مدخل غولزار شهداء كرمان، ويبدو أن منفذ أو منفذي هذه الحادثة قاموا بتفجير القنابل عن طريق التحكم عن بعد”.

بدورها، نفت الولايات المتحدة ضلوعها أو تورط كيان الاحتلال في التفجيرين.

ونقلت عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر للصحافيين إنّ “الولايات المتحدة ليست ضالعة في أي حال من الأحوال في التفجيرين، وأي قول يعاكس ذلك هو أمر سخيف”.

وبحسب الوكالة، فإن الانفجار الأول كان على بعد 700 متر من قبر سليماني والانفجار الثاني كان على بعد كيلومتر واحد من القبر وكان خارج مسار الزوار وبوابات التفتيش.

وأفادت وسائل الإعلام الإيرانية عن إرتفاع عدد الشهداء إلى 103 وإصابة أكثر من 100 في الانفجارين.

المصدر | العالم

أخبار ذات صلة

spot_img