21.4 C
Beirut
السبت, أكتوبر 19, 2024
spot_img
21.4 C
Beirut
السبت, أكتوبر 19, 2024
spot_img
21.4 C
Beirut
السبت, أكتوبر 19, 2024
spot_img

طوفان الأقصى أدى إلى تفاقم أعداد “المعاقين” داخل الاحتلال الاسرائيلي

تاريخ النشر

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، بأن وزارة الدفاع ستعترف بـ 12500 جندي إسرائيلي كمعاقين جراء إصابتهم في الحرب الدائرة على قطاع غزة.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أنه يتوقع ارتفاع عدد المعوقين في الجيش الإسرائيلي إلى ما يزيد عن 20 ألف جندي، رغم أن العدد الحالي هو 12.500 جندي، لكنه قابل للزيادة.

وأوضحت الصحيفة، أن هناك من يقول إنّ الصورة تبدو قاتمة داخل الجيش والأعداد والأرقام متفاوتة، حيث توقعت الصحيفة أن العدد قابل للزيادة بنسبة 20 %، خاصة مع استمرار الحرب الدائرة بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية، والتي وصلت إلى يومها الواحد والتسعين.

وأشارت إلى أن بعض المستشفيات تتحدث عن الحاجة الفورية للتعامل مع المصابين ذهنيا وعقليا جراء الحرب الدائرة على غزة، حيث تم تجنيد العديد من الموظفين داخل المستشفيات للرد على استفسارات الجنود في ساحات القتال، فضلاً عن المطالبة بتوفير ميزانية خاصة لضحايا ما بعد الحرب أو ما بعد الصدمة.

وفي سياق متصل، قال رام عيمناخ، المستشار المالي السابق لرئيس الأركان في الجيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، إن على بلاده مضاعفة ميزانية وزارة الدفاع بـ60 مليار شيكل سنويا.

وشدد عيمناخ، على أنه من أجل حماية “إسرائيل” بشكل حقيقي، فإنه على حكومة بنيامين نتنياهو مضاعفة ميزانية وزارة الدفاع في الوقت الحالي.

وكانت “هآرتس” قد ذكرت قبل أيام، أنّ رؤساء مراكز الصحة العقلية في جميع أنحاء “إسرائيل” أرسلوا رسالة إلى ما يسمى ب “نظام الصحة العقلية” في الاحتلال الاسرائيلي على وشك أن ينهار تماماً.

المصدر | وكالات

أخبار ذات صلة

spot_img