25.4 C
Beirut
الخميس, سبتمبر 19, 2024
spot_img
25.4 C
Beirut
الخميس, سبتمبر 19, 2024
spot_img
25.4 C
Beirut
الخميس, سبتمبر 19, 2024
spot_img

عرض أميركي لحركة “أنصار الله” مقابل وقف هجماتها في البحر الأحمر

تاريخ النشر

كشف القيادي في حركة “أنصار الله” اليمنية، محمد البخيتي، عن رفض المسؤولين في الحركة عرضا أميركيا وصل إليهم عن طريق سلطنة عمان مقابل وقف الهجمات في البحر الأحمر.

وقال البخيتي، في لقاء مع تلفزيوني، إنهم “رفضوا عرضا أميركيا للاعتراف بحكومة صنعاء مقابل وقف العمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي”.

وأضاف، “بعد كلمة عبدالملك الحوثي التي وضع فيها الخطوط الحمراء للكيان الصهيوني، قامت أميركا بإرسال رسالة عبر الوسيط العماني للقيادة في اليمن”.

ولفت إلى أنّ أميركا خلال الرسالة  “حذرت كل الدول العربية والإسلامية من المشاركة بأي أعمال ضد الكيان الصهيوني لنجدة غزة وقالوا لنا إن كل الدول التزمت بالأوامر الأميركية”.

وكشف البخيتي أن “واشنطن أرسلت بعد ذلك رسائل إغراء وعرضوا على صنعاء، عبر سلطنة عمان، بأنهم سيعترفون بشرعية حكومتها وستتخلى عن كل أدواتها الإقليمية أو في الداخل، مقابل وقف العمليات ضد إسرائيل وكذلك في البحر الأحمر”، مؤكدا أن الرد كان بالرفض.

وأعلنت “أنصار الله”، مساء أمس الاثنين، أن “قواتها البحرية نفذت عملية عسكرية استهدفت سفينة أمريكية في خليج عدن”.

 وقال المتحدث العسكري، يحيى سريع، إن “كافة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية المشاركة بالهجمات علينا نعتبرها أهدافا معادية”.

يذكر أنّ شركة الأمن البحري البريطانية “أمبري”، أعلنت في وقت سابق، أن ناقلة بضائع مملوكة للولايات المتحدة الأميركية وترفع علم جزر مارشال أصيبت بصاروخ قرب مدينة عدن اليمنية.

أخبار ذات صلة

spot_img