28.4 C
Beirut
الخميس, سبتمبر 19, 2024
spot_img
28.4 C
Beirut
الخميس, سبتمبر 19, 2024
spot_img
28.4 C
Beirut
الخميس, سبتمبر 19, 2024
spot_img

نتنياهو : الأونروا “مخترقة بالكامل” ولا بد من إنهاء مهمتها

تاريخ النشر

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، الأونروا “مخترقة بالكامل” وطالب بإنهاء مهمتها، في حين خرج مسؤول “إسرائيلي” بموقف مناقض، مؤكدا للولايات المتحدة عدم وجود بديل للمنظمة الأممية في غزة.

وقبل أيام وجّه الاحتلال الإسرائيلي اتهامات لموظفين في الأونروا بالمشاركة في عملية طوفان الأقصى جانب المقاومة الفلسطينية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وردت المنظمة بإنهاء عقود عدد من الموظفين المتهمين وفتح تحقيق.

رغم ذلك، أعلنت دول عدة، على رأسها الولايات المتحدة، تعليق تمويلها للوكالة.

وذكر بيان صادر عن مكتب نتنياهو أمس الأربعاء أنه قال أمام وفد من الأمم المتحدة “حان الوقت ليفهم المجتمع الدولي والأمم المتحدة نفسها أنه لا بد من إنهاء مهمة الأونروا”.

وأضاف “المنظمة مخترقة بالكامل من حماس، نحن بحاجة إلى أن تحل وكالات أممية “.

من جانبها، اعتبرت الأونروا أمس الأربعاء، أن إجراء تحقيق مستقل في الاتهامات الموجهة لعاملين فيها أمر “مهم للغاية”، محذرة من “أثر كارثي” لوقف تمويل الوكالة.

وفي رسالة بعثها مدير مكتب الأونروا في واشنطن ويليام ديري، إلى مجلس النواب الأميركي، أشار إلى أن الوكالة تحاول مساعدة 1.7 مليون نازح من غزة عبر 154 منشأة بغزة وما حولها.

بدوره، اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين تشكل “العمود الفقري للعمل الإنساني بغزة”، ودعا لدعم المنظمة من أجل مواصلة عملها في إنقاذ الحياة.

أخبار ذات صلة

spot_img