28.4 C
Beirut
الخميس, سبتمبر 19, 2024
spot_img
28.4 C
Beirut
الخميس, سبتمبر 19, 2024
spot_img
28.4 C
Beirut
الخميس, سبتمبر 19, 2024
spot_img

المؤتمر القومي العربي ال33 تحت عنوان طوفان الأقصى

تاريخ النشر

افتتح المؤتمر القومي العربي دورته الـ33 في العاصمة اللبنانية بيروت تحت عنوان “دورة طوفان الأقصى”، بحضور شخصيات سياسية وإعلامية ومسؤولين من مختلف قوى محور المقاومة.

و شدّد الأمين العام للمؤتمر حمدين صباحي في كلمته خلال الافتتاح على أنّه تم تأكيد قدرة هذه الأمة على النصر في ملحمة طوفان الأقصى، مشيراً إلى أنّ الهدف الأهم هو صيانة هذا النصر.

وأضاف صباحي أنّ:”طوفان الأقصى هو النصر الأهم في تاريخ أمتنا، وبه انتهى عصر توسّع الكيان الإسرائيلي، كما أنّه بيّن أنّ نقطة القوة في أمتنا هي الشعب والمقاومة بينما نقطة الضعف هي الأنظمة”.

كما أكد أنّ هذه الأمة بما فيها من تعدّد بحاجة ماسّة إلى الوحدة، ومعيار الوحدة هو هذا التحرير.

ووجّه صباحي التحية إلى الشعب الفلسطيني وإلى محور المقاومة وكل فصائله وإيران وشعبها، إضافةً إلى الطلبة على امتداد القارات كونهم شركاء في صنع الانتصار.

وأوضح أنّ طوفان الأقصى فسخ عقد الأمان بين الكيان الإسرائيلي والمُستجلبين إليه، مشدداً على أنّ الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي هو صراع وجود وأنّ المقاومة أنبل الظواهر الإنسانية، وهي وُلدت لتبقى.

وفيما يتعلق بمصر ودورها في طوفان الأقصى ، أكد صباحي أنّ:”ارتقاء شهيدين مصريين هو جواب مصر”،  مشدداً على أنّ مصر كانت وستبقى في قلب أمّتها، ولو إنّها عاندت قدرها فإنّها ستعود إليه وإلى مكانها ودورها.

أخبار ذات صلة

spot_img