25.4 C
Beirut
الخميس, سبتمبر 19, 2024
spot_img
25.4 C
Beirut
الخميس, سبتمبر 19, 2024
spot_img
25.4 C
Beirut
الخميس, سبتمبر 19, 2024
spot_img

الهند متواطئة في الحرب على غزة

تاريخ النشر

من مقرر أن يضم الجيش الإسرائيلي طائرات بدون طيار هندية الصنع من طراز هيرميس 900 إلى أسطوله، في خطوة يقول نشطاء حقوق الإنسان ومحللو الدفاع إنها ستزيد من تورط الهند في الحرب الإسرائيلية على غزة.

وتم استخدام طائرات هيرميس 900 بدون طيار القادرة على البقاء في الجو أكثر من 30 ساعة والتي تستخدم عادة في مجموعة متنوعة من العمليات العسكرية بينها مهام الاستطلاع والقصف الجوي، لأول مرة في عام 2014 خلال الحرب الإسرائيلية في غزة. وتمثل هذه المسيرة منذ ذلك الحين المعيار الذهبي في فئة الطائرات بدون طيار متوسطة المدى طويلة التحمل. وهي إحدى الطائرات الأربع بدون طيار الفتاكة التي تستخدمها “إسرائيل”.

وذكرت شيبارد ميديا أن إسرائيل استلمت 20 طائرة بدون طيار من طراز “هيرميس 900” هندية الصنع من شركة Adani-Elbit Advanced Systems India Ltd، وهي مشروع مشترك بين شركة Adani Defense and Aerospace الهندية وشركة Elbit Systems الإسرائيلية.

ورأى نشطاء حقوق الإنسان ومحللو الدفاع أن هذه الصفقة تؤكد تواطؤ الهند في ابادة الفلسطينيين وتسلط الضوء على العلاقات الاقتصادية والعسكرية المزدهرة بينها و بين كيان الحتلال . ووصف شير هيفر منسق الحظر العسكري في اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل تقارب الهند من إسرائيل خلال هذه اللحظة بأنه مخز بالنظر إلى تاريخ الهند الطويل تحت الحكم الاستعماري.

أخبار ذات صلة

spot_img